0
ماهي الأهداف الحقيقية لمناورات اسرائيل في غور الاردن الشمالي واستخدام الذخيرة الحية؟ ولماذا قرر نتنياهو السفر الى موسكو بعد حديث نصر الله؟
رأي اليوم
القراءات 2
دولي
Comment icon>
ماهي الأهداف الحقيقية لمناورات اسرائيل في غور الاردن الشمالي واستخدام الذخيرة الحية؟ ولماذا قرر نتنياهو السفر الى موسكو بعد حديث نصر الله؟
بسام ابو شريف عندما نصب الجنرال افيف كوخاني رئيسا للأركان شعر عدد كبير من ضباط الجيش الاسرائيلي بخيبة أمل ، وامتعضوا لاختيار بنيامين نتنياهو ضابطا غريبا عن ضباط الجيش ، فقد حول نتنياهو ضابط الاستخبارات كوخافي من ميدانه الاستخباري الى أعلى منصب في الجيش الاسرائيلي – رئيس الأركان ، والسبب الحقيقي لهذا الاختيار هو التقارير المتواصلة ” ومنها تقرير مراقب الدولة ” ، حول عدم جاهزية الجيش الاسرائيلي لخوض حرب على كافة الجبهات بكفاءة توازي كفاءة السلاح الذي يستخدمونه ، لذلك سمعنا رئيس الأركان الجديد يقول في كلمته القصيرة عندما نصبه نتنياهو : ” سوف أحول الجيش الى جيش كفؤ وقاتل Deadiy and efficient ، يلم الجنرال افيف كوخافي بتفاصيل استخبارية حول ارتفاع القدرة القتالية لمقاتلي المقاومة ، وللجيش العربي السوري من خلال المعارك التي خاضوها وصعوبة القتال الذي خاضوه ” ومازالوا ” ، سنوات عديدة فقد تمرس المقاتلون على فنون القتال في ظروف صحراوية وجبلية ، وفي القرى والمدن وتمكنوا من تحديث أسلحتهم التقليدية لقد خاض هؤلاء الأبطال معارك حية لم يكن فيها الرصاص أو القنابل صوتية بل حية تقتل وتجرح وتدمر . [+] The post ماهي الأهداف الحقيقية لمناورات اسرائيل في غور الاردن الشمالي واستخدام الذخيرة الحية؟ ولماذا قرر نتنياهو السفر الى موسكو بعد حديث نصر الله؟ appeared first on رأي اليوم.
تمت المراجعة
0
مضلل
0
ملاحظة أخرى
0
منقول
0
بلا مرجع
0
يمكن للمشرفين فقط مراجعة مشاركات